10 خطوات للنجاة من الاشتباك المعطل

10 خطوات للنجاة من الاشتباك المعطل

دقة عالية / Amazon.com


لقد قطعت خطوبتي في سبتمبر من العام الماضي. الآن ، بعد مرور عام ، أريد أن أشارك الجميع النصائح التي لم أحصل عليها للأسف بعد الانفصال ، ولكن بالأحرى بعض النصائح التي جئت لتعلمها بمفردي. الانتقال من خطوبة مكسورة هو بلا شك أحد أصعب الأشياء التي يجب القيام بها. ومع ذلك ، فمن الممكن. وفي النهاية ، أعدك بأنك ستكون على ما يرام. خاصة إذا اتبعت هذه الخطوات العشر.

1. أعد الخاتم.

هذا مهم لأنك لا تريد أن يكون لديك تذكير بوعد نكث موجود حول منزلك. أعني ، بجدية ، ماذا ستفعل به؟ نعم ، سيقول معظم الناس أنه يجب عليك محاولة رهنها وكسب بعض النقود السهلة ، لكن لا تفعل ذلك. يمكن أن تؤدي خواتم الخطوبة غير المعادة إلى مشاكل قانونية وهل تريد حقًا الذهاب إلى المحكمة بسبب خاتم لن ترتديه مرة أخرى على أي حال؟ بالطبع لا. أنت أيضًا لا تريد أن تعطي حبيبك السابق أي عذر غير ضروري لمحاولة الاتصال بك لأنه على الأرجح سيرغب في إعادة الاتصال بك (خاصةً إذا قضى جزءًا كبيرًا من التغيير عليه). هذا لا يعني أنه عليك رؤيته مرة أخرى أيضًا. إذا انتهيت بشروط سيئة ولا تريد مقابلته وجهًا لوجه ، اطلب من صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة القيام بذلك نيابة عنك. فقط تذكر أنه كلما أسرعت في إعادتها إليه ، كلما أسرعت في تخليص حياتك من الدراما.

2. قطع كل اتصال. فورا.

بعد عودة الخاتم توقفي عن الحديث معه! سواء أرسل لك نصوصًا بغيضة تسبك أو نصوصًا طويلة حول مدى اشتياقه لك ، لا ترد. الشيء نفسه ينطبق عندما / إذا كان لديك الرغبة في مراسلته. لا تستسلم أبدا لهذه الرغبة! التحدث معه سيزيد الأمور سوءًا ويجعل الانفصال أصعب عشر مرات مما هو عليه بالفعل. حتى لو لم تنته العلاقة بشروط فظيعة تمامًا ، كان من المفترض أن تتزوج هذا الشخص وما لم يكن لديك طفل معه ، فلن تؤذي نفسك إلا بمحاولة البقاء على علاقة ودية معه. إذا مرت أسابيع أو شهور على الانفصال وما زالوا يصرون على مضايقتك بالنصوص والمكالمات ، فقد ترغب في تغيير رقمك. تمامًا كما يقول المثل ، 'لا يمكنك الانتقال إلى الفصل التالي من حياتك إذا واصلت إعادة قراءة الفصل الأخير'. لا توجد طريقة يمكنك من خلالها المضي قدمًا بشكل كامل إذا لم تمحو هذا الشخص من حياتك تمامًا.

3. الربيع شبكة التنظيف الاجتماعي.

يرتبط هذا النوع من الخطوة بالرقم 2 ، لكنه لا يزال يستحق فئته الخاصة. أنت لا تريد أن يتمكن حبيبك السابق من الوصول إلى أي من شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. أنت أيضًا لا تريد أن يتمكن عائلته وأصدقائه من الوصول إليه أيضًا. لماذا ا؟ لأنه لا يحتاج إلى معرفة ما تفعله في جميع أوقات اليوم وسيزوده Facebook و Twitter و Instagram بهذه المعرفة. لذا تأكد أولاً من حذفه و / أو حظره على أي شبكات اجتماعية كان كلاكما صديقين عليها ، ثم تابع حذف أي شخص آخر قريب منه أيضًا (سيعطيه هؤلاء الأشخاص معلومات عنك بناءً على ما أنت عليه نشر أو سيسمحون له بتوسيع نطاق مشاركاتك من خلال حساباتهم - لا تدع هذا يحدث). هذا يعمل في كلا الاتجاهين أيضًا. أنت أيضًا لا تريد منحه حق الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لأنك لا تريد أن تميل إلى إلقاء نظرة على صفحته أيضًا. أعلم أننا جميعًا نتساءل كيف حال شركائنا السابقين في بعض الأحيان أو من هم الذين يتواعدون الآن. لكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل ألا نعرف هذه الأشياء. هل تريد حقًا مشاهدة العشرين صورة التي نشرها للتو عن الإجازة التي ذهب إليها هو وصديقته الجديدة الأسبوع الماضي؟ لا ، لا تفعل ذلك. حتى لو لم تعد تهتم بالرجل بعد الآن ، يمكنني أن أضمن لك أنه سيؤذي بطريقة ما على الأقل لرؤيته مع شخص ليس أنت. ستؤدي مطاردة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به إلى جنونك ولن تساعد بأي حال من الأحوال في عملية الشفاء.

كيف تعرف إذا كان هناك من يهتم بك

4. تسكع مع أصدقائك الجيدين وأعد الاتصال بالأصدقاء القدامى.

أحيانًا عندما نكون في علاقة نميل إلى نسيان مدى أهمية أصدقائنا. خاصة العلاقات التي تؤدي إلى الارتباطات. في بعض الأحيان نميل إلى تطوير عقلية حيث نعتقد أننا بحاجة فقط إلى الآخرين المهمين ، وبما أننا 'نتزوج منهم' ، فإننا نعتقد أننا مستعدون للحياة. فقط نحن لسنا كذلك. إن وجود أصدقاء أمر بالغ الأهمية سواء كنت تواعد شخصًا لمدة شهر أو كنت متزوجًا منذ خمسة وعشرين عامًا. ليس من الصحي أن تكون لديك مثل هذه العلاقة المنعزلة وفي وقت مثل هذا ، فإن وجود أصدقاء جيدين أمر بالغ الأهمية. حتى لو لم ترَ أصدقاءك كثيرًا أثناء وجودك مع حبيبتك السابقة ، يمكنني أن أضمن تقريبًا أنهم سيكونون هناك من أجلك في وقت الحاجة لأن هذا ما يفعله الأصدقاء. لذا ضع خططًا مع هؤلاء الأصدقاء ؛ الخروج لتناول العشاء أو الذهاب إلى السينما أو حتى الخروج إلى النادي. لن تجعلك تشعر بتحسن كبير فحسب ، بل ستظهر لك أيضًا أنه لا يزال من الممكن الاستمتاع بدون أن تكون في علاقة.


5. ابق مشغولا.

لذا قمت باستدعاء BFFs الثلاثة ولكن لا أحد منهم متاح للخروج وهي ليلة الجمعة. وماذا في ذلك؟ ما زلت أخرج وافعل شيئًا! أنت لا تريد أبدًا أن تمنح نفسك الفرصة للجلوس في منزلك والعبث. حتى إذا كانت خططك تتكون من زيارة أحد أفراد العائلة أو التجول في أنحاء المركز التجاري لبضع ساعات ، فلا يزالون يخططون وسيساعدونك بالتأكيد على إبعاد تفكيرك عن الأشياء. أعلم بحقيقة أنني مذنب بالجلوس في غرفتي والإفراط في التفكير في كل شيء وأي شيء وهو بالضبط ما ستفعله إذا لم تبذل جهدًا للاستمرار في الانشغال. هذا لا يعني أنه يجب عليك الخروج كل ليلة من أيام الأسبوع ؛ في بعض الأحيان يكون من الجيد البقاء والاسترخاء ، ولكن بمجرد أن تبدأ في الشعور بانخفاض مزاجك ، فهذا هو الوقت الذي تحتاج فيه حقًا إلى التفكير في الخروج قليلاً.

صديقي هو قطعة من الهراء

6. انخرط أكثر في العمل و / أو المدرسة.

المسؤوليات تشتت انتباهًا كبيرًا ، لا سيما عندما تكون منغمسًا فيها حقًا. إذا كان لديك وظيفة ، تطوع لأخذ بعض الساعات الإضافية أو العمل الإضافي إذا استطعت. كما ذكرت من قبل ، كلما قل الوقت الذي تقضيه في المنزل ، كان ذلك أفضل. يمنحك هذا أيضًا فرصة لكسب بعض الأموال الإضافية وربما يساعدك في العمل على تحقيق هذا العرض الترويجي الذي كنت تنتظره. إذا لم يكن لديك وظيفة ، فهذا هو الوقت المثالي للعثور على وظيفة. من الجيد أن تدخل نفسك في روتين يومي وإذا لم تكن لديك التزامات ، فمن المحتمل أنك لن ترى الهدف من النهوض من السرير في الصباح. من السهل أن تصاب بالاكتئاب بعد الانفصال وقضاء أيامك في السرير يمكن أن يساهم بالتأكيد في ذلك. إذا كنت لا تزال طالبًا في المدرسة ، فخصص بعض الوقت الإضافي لعملك المدرسي أو أنشطة ما بعد المدرسة. لا تتسرع في قراءة هذا المصطلح البحثي ؛ خذ وقتك في ذلك وستكون سعيدًا بالنتيجة في النهاية. انظر دائمًا إلى الانفصال على أنه فرصة لتحسين نفسك ، وليس كفرصة للسماح لنفسك بالرحيل.


7. اطلب المشورة إذا كنت بحاجة لذلك.

هذا أمر صعب. كثير من الناس مرعوبون من فكرة تقديم المشورة أو العلاج من أي نوع. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الاستشارة مفيدة للغاية ، وخاصة إذا كان الانفصال ناتجًا عن شيء مؤلم مثل الخيانة الزوجية. الشيء هو: الارتباطات المكسورة تختلف كثيرًا عن عمليات الانفصال العادية. كان لديك خطط لقضاء حياتك مع هذا الشخص وربما بدأت بالفعل في التخطيط لحفل الزفاف والبحث عن منزل والتحدث عن مستقبلكما معًا ، حيث تحدث كل هذه الأشياء عادةً بمجرد أن يصبح الزوجان مخطوبين. عندما يتم إلغاء كل هذه الخطط على الفور ، قد يكون من الصعب جدًا قبولها. تحطمت أحلامك وكذلك ثقتك. كيف ستحب مرة أخرى؟ هل ستتمكن من الوثوق بشخص ما مرة أخرى؟ هل سترغب في الزواج بعد هذا؟ هذه ليست سوى عدد قليل من الأسئلة التي ستطرح في ذهنك بعد انتهاء مشاركتك ولسوء الحظ ، هذه أسئلة لن يكون لديك إجابات عليها. أنا لا أقول إن المعالج سيكون قادرًا على إعطائك جميع الإجابات أيضًا ، لكنه سيكون قادرًا على مساعدتك في العثور عليها وحتى إذا لم يتمكنوا من ذلك ، فلا يزال من المفيد جدًا التحدث إلى طرف غير متحيز حول ما تفعله تمر. نلجأ جميعًا إلى أصدقائنا وعائلتنا في الأوقات الصعبة ، لكن في بعض الأحيان يخبرنا أصدقاؤنا وعائلتنا فقط بما نريد أن نسمعه. يمكن للتحدث مع شخص لا يعرفنا شخصيًا أن يزودنا بنوع مختلف من المنظور.

8. ضع كل الذكريات الجسدية بعيدًا.

هناك احتمالات ، إذا كنتما مخطوبان ، فهناك الكثير من الأشياء التي تذكره حول غرفتك. سواء كانت هدايا تلقيتها ، أو سلع من ملابسه ، أو صور لكما - فقط تخلص منها جميعًا. لكني أستخدم مصطلح 'تخلص منهم' ، لأن رمي مثل هذه الأشياء المهمة في سلة المهملات قد يكون شبه مستحيل ، حتى بالنسبة لي. لذلك إذا لم تكن قادرًا على حمل نفسك رسميًا على إلقاء كل شيء في القمامة ، فعلى الأقل قم بتعبئتها كلها ووضعها في مكان ما حيث يكون بعيدًا عن الأنظار. ربما في يوم من الأيام ، بعد سنوات من الآن ، ستعيد زيارة تلك الذكريات بابتسامة على وجهك. أو ربما ستصادف يومًا ما هذا الصندوق وستكون جاهزًا أخيرًا لإرساله إلى مكب النفايات. في كلتا الحالتين ، لا تدع هذه العناصر تعلق لفترة طويلة جدًا لأنها لن تعمل إلا كتذكير بالألم الذي سببته لك الانفصال. بعيد عن الأنظار بعيد عن الفكر. ضعهم في صندوق وانتهى من ذلك.


9. خذ إجازة.

في الصيف الذي أعقب خطوبتي المحطمة ، أخذت إجازة إلى مسقط رأسي القديم في فلوريدا ، وربما كان ذلك أحد أفضل القرارات التي كان بإمكاني اتخاذها. يمنحك أخذ إجازة - سواء كانت إلى ولاية أخرى أو دولة أخرى - استراحة من كل شيء ويسمح لك بإنشاء ذكريات جديدة ومثيرة لا تشمل حبيبتك السابقة. إذا استطعت ، فحاول أن تأخذ الإجازة بمفردك حيث ستمنحك الوقت للتفكير والعثور على نفسك. سيساعدك أيضًا على إدراك مدى استقلاليتك منذ انتهاء علاقتك. لكن قضاء إجازة مع بعض صديقاتك يمكن أن يكون رائعًا أيضًا.

10. ابدأ المواعدة عندما تكون مستعدًا ، وليس عندما تكون وحيدًا.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، من المحتمل أنك قد فكرت في المواعدة مرة أخرى. وبالمواعدة ، لا أقصد إيجاد رجل مرتد. المراتب ليست هي الحل أبدًا ، ولهذا السبب أحثك ​​على المواعدة فقط عندما تكون جاهزًا ، وليس عندما تكون وحيدًا. المواعدة في وقت مبكر جدًا ليست عادلة لك أو للشخص الذي قررت المواعدة. إذا دخلت في علاقة لست مستعدًا لها عاطفيًا ، فلا توجد طريقة ستنجح فيها الأمور على المدى الطويل. امنح نفسك الوقت. لست بحاجة إلى الانضمام إلى كل موقع مواعدة واطلب من جميع أصدقائك إعداد مواعيدك. من الجيد أحيانًا أن تكون أعزب لفترة من الوقت. يمنحك الفرصة لفعل ما تريد القيام به ويتيح لك استعادة استقلاليتك. لا أعتقد أنه سيكون هناك يوم محدد تستيقظ فيه وتفكر ، 'مرحبًا ، سأبدأ المواعدة مرة أخرى اليوم.' لكنك ستعرف ، في أعماقك ، متى تكون مستعدًا لذلك ثق بهذا الشعور. لا تدع أي شخص يخبرك أنك كنت عازبًا لفترة طويلة ولا تدع أي شخص يضغط عليك في علاقة معه أيضًا. خذ الأمور ببطء وبالسرعة التي تناسبك. لا تبحث عن الحب ، دع الحب يجدك.